مشاركة مميزة

خبر هام جدااا جداااا لكل متابعي مدونتنا

نعتذر عن توقف النشر بهذة المدونة و يمكنكم متابعتنا علي مدونتنا الاخري  اضغط علي الصورة للوصول للمدونة الاخري ونتمني اشتراككم فيها ...

السبت، 6 فبراير 2016

مزمور و انجيل قداس الأحد الخامس من طوبة , 7 فبراير 2016 --- 29 طوبة 1732

مزمور و انجيل قداس الأحد الخامس من طوبة , 7 فبراير 2016 --- 29 طوبة 1732

http://dobara2013.blogspot.com.eg


اليوم يوجد انجيلين ( انجيل البركة ويقرا في الاحد الخامس من الشهر حسب موقع تكلا هيمانوت و انجيل البشارة حسب برنامج القطمارس وسننشر الانجيلين معا ولا نعلم ايهما سيقرا بقداس الغد )
مزمور القداس

اولا الانجيل بحسب موقع تكلا هيمانوت ( انجيل البركة )

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 96 : 7 , 9

الفصل 96

7 قدموا للرب يا قبائل الشعوب ، قدموا للرب مجدا وقوة
9 اسجدوا للرب في زينة مقدسة . ارتعدي قدامه ياكل الأرض
مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.


إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا يوحنا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

يوحنا 6 : 5 - 14

الفصل 6

5 فرفع يسوع عينيه ونظر أن جمعا كثيرا مقبل إليه ، فقال لفيلبس : من أين نبتاع خبزا ليأكل هؤلاء
6 وإنما قال هذا ليمتحنه ، لأنه هو علم ما هو مزمع أن يفعل
7 أجابه فيلبس : لا يكفيهم خبز بمئتي دينار ليأخذ كل واحد منهم شيئا يسيرا
8 قال له واحد من تلاميذه ، وهو أندراوس أخو سمعان بطرس
9 هنا غلام معه خمسة أرغفة شعير وسمكتان ، ولكن ما هذا لمثل هؤلاء
10 فقال يسوع : اجعلوا الناس يتكئون . وكان في المكان عشب كثير ، فاتكأ الرجال وعددهم نحو خمسة آلاف
11 وأخذ يسوع الأرغفة وشكر ، ووزع على التلاميذ ، والتلاميذ أعطوا المتكئين . وكذلك من السمكتين بقدر ما شاءوا
12 فلما شبعوا ، قال لتلاميذه : اجمعوا الكسر الفاضلة لكي لا يضيع شيء
13 فجمعوا وملأوا اثنتي عشرة قفة من الكسر ، من خمسة أرغفة الشعير ، التي فضلت عن الآكلين
14 فلما رأى الناس الآية التي صنعها يسوع قالوا : إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.


الانجيل بحسب برنامج القطمارس ( انجيل البشارة ) ومدعوم بمعاني الكلمات

مزمور القداس

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مز 45 : 10 ،
11
إسمعي يا إبنتي وانظري وأميلي سمعك، وأنسى شعبك وكل بيت أبيك، فإن الملك قد اشتهى حسنك، لأنه هو ربك. هلليلويا

مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.


إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا يوحنا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

لو 1 : 26 - 38
26- و في الشهر السادس ارسل جبرائيل الملاك من الله الى مدينة من الجليل اسمها ناصرة.
27- الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم.
28- فدخل اليها الملاك و قال سلام لك ايتها المنعم عليها الرب معك مباركة انت في النساء.
29- فلما راته اضطربت من كلامه و فكرت ما عسى ان تكون هذه التحية.
30- فقال لها الملاك لا تخافي يا مريم لانك قد وجدت نعمة عند الله.
31- و ها انت ستحبلين و تلدين ابنا و تسمينه يسوع.
32- هذا يكون عظيما و ابن العلي يدعى و يعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه.
33- و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية.
34- فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا و انا لست اعرف رجلا.
35- فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله.
36- و هوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها و هذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا.
37- لانه ليس شيء غير ممكن لدى الله.
38- فقالت مريم هوذا انا امة الرب ليكن لي كقولك فمضى من عندها الملاك
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.


++++++++++++++++++++++++++

ا( 1: 26) ناصرة : هذا الوطن هو وطن عائلة المسيح، ووطن المسيح الأول حيث كان قد تربى ( 16:4 ).
( 1: 27) مخطوبة : كانت الخطبة تعادل عقد القران، وكان الطلاق الشرعي وحدة هو الذي يفسخ الخطبة فيوسف رجلها إذ كان بارا و لم يشأ أن يشهرها أراد تخليتها سرا ( مت 19:1 ).
( 1: 27) من بيت داود : أي من نسل الملك داود ( 31:3)
( 1: 29) و فكرت : وقالت في نفسها أو سألت نفسها.
( 1: 31) يسوع : هو اللفظ اليوناني للاسـم العـبري يشوع والذي يعني الرب يَخلص ( مت 21:2 )
( 1: 32) ابن العلي : أي ابن الله ( عدد 35، 76 ).
( 1: 32) كرسي : عرش، أنظر عدد52.
( 1: 33) بيت يعقوب : المقصود بنى إسرائيل.
( 1: 34) كيف يكون هذا : يختلف سؤالها عن سؤال زكريا، فهي لم تطلب آية أو علامة بل أرادت توضيحاً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق