مشاركة مميزة

خبر هام جدااا جداااا لكل متابعي مدونتنا

نعتذر عن توقف النشر بهذة المدونة و يمكنكم متابعتنا علي مدونتنا الاخري  اضغط علي الصورة للوصول للمدونة الاخري ونتمني اشتراككم فيها ...

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

مزمور و انجيل قداس الأربعاء, 30 سبتمبر 2015 --- 19 توت 1732

مزمور و انجيل قداس الأربعاء, 30 سبتمبر 2015 --- 19 توت 1732

http://dobara2013.blogspot.com.eg

مزمور القداس

من مزامير وتراتيل أبينا داود النبي،
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

مزامير 62 : 2 , 3 , 5

الفصل 62

2 إنما هو صخرتي وخلاصي ، ملجإي ، لا أتزعزع كثيرا
3 إلى متى تهجمون على الإنسان ؟ تهدمونه كلكم كحائط منقض ، كجدار واقع
5 إنما لله انتظري يا نفسي ، لأن من قبله رجائي
مبارك الآتي باسم.
الرب، ربنا وإلهنا ومخلصنا وملكنا كلنا، يسوع المسيح ابن الله الحي، له المجد من.
الآن وإلى الأبد آمين.

http://dobara2013.blogspot.com.eg

إنجيل القداس

قفوا بخوف أمام الله، وانصتوا لسماع الإنجيل المقدس.
فصل شريف من بشارة معلمنا لوقا الإنجيلي
بركته تكون مع جميعنا، آمين.

لوقا 14 : 25 - 32

الفصل 14

25 وكان جموع كثيرة سائرين معه ، فالتفت وقال لهم
26 إن كان أحد يأتي إلي ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته ، حتى نفسه أيضا ، فلا يقدر أن يكون لي تلميذا
27 ومن لا يحمل صليبه ويأتي ورائي فلا يقدر أن يكون لي تلميذا
28 ومن منكم وهو يريد أن يبني برجا لا يجلس أولا ويحسب النفقة ، هل عنده ما يلزم لكماله
29 لئلا يضع الأساس ولا يقدر أن يكمل ، فيبتدئ جميع الناظرين يهزأون به
30 قائلين : هذا الإنسان ابتدأ يبني ولم يقدر أن يكمل
31 وأي ملك إن ذهب لمقاتلة ملك آخر في حرب ، لا يجلس أولا ويتشاور : هل يستطيع أن يلاقي بعشرة آلاف الذي يأتي عليه بعشرين ألفا
32 وإلا فما دام ذلك بعيدا ، يرسل سفارة ويسأل ما هو للصلح
والمجد لله دائماً أبدياً، آمين.

++++++++++++++++++++++++

ا( 14: 26) يبغض : الكلمة في اللغات السامية لا تشير إلى الرفض المطلق بل إلى أفضلية في المحبة. وقد استخدمت نفس الكلمة في ( تك 29 : 31، تث 21 : 15 -17، ملا 1 : 3 ).من أحب أبا أو أما أكثر مني فلا يستحقني و من أحب ابنا أو ابنة أكثر مني فلا يستحقني (مت 37:10 ).
( 14: 28) و من منكم : البداية الاستفهامية تتكرر كثيراًفي أمثال إنجيل لوقا ( لو12 : 42، 13 : 18 - 20، 14 : 28 - 31، 15 : 4 - 8، 17 : 7 ).
( 14: 32) سفارة : وفداً.
( 14: 34) فسد الملح : لم يكن الملح الذي كان يستعمل في فلسطين في القرن الأول نقياًبل مختلطاًبه مواد أخري ، والملح يستخدم ليس لإعطاء مذاق للطعام فقط، بل لحفظة من التلف أيضا.
( 14: 35) يصلح : أي يملح، تعاد إليه ملوحيته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق