مشاركة مميزة

خبر هام جدااا جداااا لكل متابعي مدونتنا

نعتذر عن توقف النشر بهذة المدونة و يمكنكم متابعتنا علي مدونتنا الاخري  اضغط علي الصورة للوصول للمدونة الاخري ونتمني اشتراككم فيها ...

الأحد، 28 يونيو 2015

ليه السيد المسيح لما كان بينادي العزراء مريم كان بيقولها يا امراة وليس يا امي

ردود علي سوال هو 
ليه السيد المسيح لما كان بينادي العزراء مريم كان بيقولها يا امراة وليس يا امي


ردود علي سوال هو  ليه السيد المسيح لما كان بينادي العزراء مريم كان بيقولها يا امراة وليس يا امي  1 وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ كَانَ عُرْسٌ فِي قَانَا الْجَلِيلِ وَكَانَتْ أُمُّ يَسُوعَ هُنَاكَ.  2 وَدُعِيَ أَيْضاً يَسُوعُ وَتلاَمِيذُهُ إِلَى الْعُرْسِ.  3 وَلَمَّا فَرَغَتِ الْخَمْرُ قَالَتْ أُمُّ يَسُوعَ لَهُ: «لَيْسَ لَهُمْ خَمْرٌ».  4 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ». --هذا في سفر يوحنا الاصحاح الثاني   الرد الاول   يا امرأة= أي يا سيدة (LADY) وهي كلمة تدل على الاحترام والوقار في ذلك الوقت. والسيد قالها ثانية وهو على الصليب. ولنلاحظ:- - ليس فيها إحتقار للعذراء فمن أوصى بإكرام الوالدين لن يحتقر أمه. - آدم أطلق لقب امرأة على حواء وهي مازالت عذراء. وكما صارت حواء أماً لكل حي صارت العذراء أماً للكنيسة جسد المسيح تفسير ابونا انطونيوس   لو كنت تعبت شوية صغيره و قريت التفسير لما قلت هذا الكلام لم يقل "يا أماه" بل "يا امرأة"، لأن ما يمارسه بخصوص تحويل الماء خمرًا لا يصدر بكونه إنسانًا أخذ جسدًا منها، وإنما بعمل لاهوته. حقًا ليس انفصال بين لاهوته وناسوته، وما يمارسه السيد المسيح هو بكونه كلمة الله المتجسد، لكن بعض الأعمال هي خاصة به كابن الله الوحيد، والبعض بكونه ابن الإنسان. و ده تفسير ابونا تادرس يعقوب  الرد الثاني   لاحظ الكلام جيدا: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ»  1- يسوع لم يقل: ما لك يا امرأة، بل ما لي ولك يا امرأة. 2- جواب يسوع ليس رفض لوالدته، بل اعتذار، لأن ساعته (أي وقت عجائبه) لم يأت بعد. 3- قوله "يا امرأة" لا يدل على احتقار ولا ازدراء لأنه في أشّد المواقف رصانة وحزنا على الصليب استخدم نفس الكلمة:   وَكَانَتْ وَاقِفَاتٍ عِنْدَ صَلِيبِ يَسُوعَ أُمُّهُ وَأُخْتُ أُمِّهِ مَرْيَمُ زَوْجَةُ كِلُوبَا وَمَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ.  26 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفاً قَالَ لِأُمِّهِ: «يَا امْرَأَةُ هُوَذَا ابْنُكِ».  27 ثُمَّ قَالَ لِلتِّلْمِيذِ: «هُوَذَا أُمُّكَ». وَمِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ أَخَذَهَا التِّلْمِيذُ إِلَى خَاصَّتِهِ. (يوحنا 19)  4- لاحظ أن يسوع لم يرفض كلام والدته القديسة مريم، بل أطاعها وفعل المعجزة مع أن ساعته لم تأت بعد:  ثُمَّ قَالَ لَهُمُ: «اسْتَقُوا الآنَ وَقَدِّمُوا إِلَى رَئِيسِ الْمُتَّكَإِ». فَقَدَّمُوا.  9 فَلَمَّا ذَاقَ رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْمَاءَ الْمُتَحَوِّلَ خَمْراً وَلَمْ يَكُنْ يَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ هِيَ - لَكِنَّ الْخُدَّامَ الَّذِينَ كَانُوا قَدِ اسْتَقَوُا الْمَاءَ عَلِمُوا - دَعَا رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْعَرِيسَ  10 وَقَالَ لَهُ: «كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ».  11 هَذِهِ بِدَايَةُ الآيَاتِ فَعَلَهَا يَسُوعُ فِي قَانَا الْجَلِيلِ وَأَظْهَرَ مَجْدَهُ فَآمَنَ بِهِ تلاَمِيذُهُ. (يوحنا 2)   الرد الثالث  كيف يقول المسيح وهو المحبه يخاطب امها بهذا  4 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ».  للاسف فان مستخدمى اللغة العربية غراب بعض الشئ ، السيد اطلق على امه بالجسد كلمة امرأة ـ فأين العيب . تعالى بص الترجمات الانجليزية John 2:4 Jesus said to her, Woman, what have I to do with you? my hour has not yet come. وبالرغم من ضغط امه عليه ، الا انه لم يكسر كلامها وعمل معجزة عرس قانا الجليل . وعند موته وهو معلق على الصليب قال ووصى تلميذه بان يرعى امه  يوحنا 19 : 26 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ، وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفًا، قَالَ لأُمِّهِ:«يَا امْرَأَةُ، هُوَذَا ابْنُكِ». 27 ثُمَّ قَالَ لِلتِّلْمِيذِ:«هُوَذَا أُمُّكَ». وَمِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ أَخَذَهَا التِّلْمِيذُ إِلَى خَاصَّتِهِ.  هذا هو اسلوب يهودى فى ذلك الزمن ، ولا يقصد به شئ اخر . المسيح بلا خطية ، فهو شابهنا فى كل شئ عدا الخطية وحدها .


ردود علي سوال هو  ليه السيد المسيح لما كان بينادي العزراء مريم كان بيقولها يا امراة وليس يا امي  1 وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ كَانَ عُرْسٌ فِي قَانَا الْجَلِيلِ وَكَانَتْ أُمُّ يَسُوعَ هُنَاكَ.  2 وَدُعِيَ أَيْضاً يَسُوعُ وَتلاَمِيذُهُ إِلَى الْعُرْسِ.  3 وَلَمَّا فَرَغَتِ الْخَمْرُ قَالَتْ أُمُّ يَسُوعَ لَهُ: «لَيْسَ لَهُمْ خَمْرٌ».  4 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ». --هذا في سفر يوحنا الاصحاح الثاني   الرد الاول   يا امرأة= أي يا سيدة (LADY) وهي كلمة تدل على الاحترام والوقار في ذلك الوقت. والسيد قالها ثانية وهو على الصليب. ولنلاحظ:- - ليس فيها إحتقار للعذراء فمن أوصى بإكرام الوالدين لن يحتقر أمه. - آدم أطلق لقب امرأة على حواء وهي مازالت عذراء. وكما صارت حواء أماً لكل حي صارت العذراء أماً للكنيسة جسد المسيح تفسير ابونا انطونيوس   لو كنت تعبت شوية صغيره و قريت التفسير لما قلت هذا الكلام لم يقل "يا أماه" بل "يا امرأة"، لأن ما يمارسه بخصوص تحويل الماء خمرًا لا يصدر بكونه إنسانًا أخذ جسدًا منها، وإنما بعمل لاهوته. حقًا ليس انفصال بين لاهوته وناسوته، وما يمارسه السيد المسيح هو بكونه كلمة الله المتجسد، لكن بعض الأعمال هي خاصة به كابن الله الوحيد، والبعض بكونه ابن الإنسان. و ده تفسير ابونا تادرس يعقوب  الرد الثاني   لاحظ الكلام جيدا: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ»  1- يسوع لم يقل: ما لك يا امرأة، بل ما لي ولك يا امرأة. 2- جواب يسوع ليس رفض لوالدته، بل اعتذار، لأن ساعته (أي وقت عجائبه) لم يأت بعد. 3- قوله "يا امرأة" لا يدل على احتقار ولا ازدراء لأنه في أشّد المواقف رصانة وحزنا على الصليب استخدم نفس الكلمة:   وَكَانَتْ وَاقِفَاتٍ عِنْدَ صَلِيبِ يَسُوعَ أُمُّهُ وَأُخْتُ أُمِّهِ مَرْيَمُ زَوْجَةُ كِلُوبَا وَمَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ.  26 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفاً قَالَ لِأُمِّهِ: «يَا امْرَأَةُ هُوَذَا ابْنُكِ».  27 ثُمَّ قَالَ لِلتِّلْمِيذِ: «هُوَذَا أُمُّكَ». وَمِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ أَخَذَهَا التِّلْمِيذُ إِلَى خَاصَّتِهِ. (يوحنا 19)  4- لاحظ أن يسوع لم يرفض كلام والدته القديسة مريم، بل أطاعها وفعل المعجزة مع أن ساعته لم تأت بعد:  ثُمَّ قَالَ لَهُمُ: «اسْتَقُوا الآنَ وَقَدِّمُوا إِلَى رَئِيسِ الْمُتَّكَإِ». فَقَدَّمُوا.  9 فَلَمَّا ذَاقَ رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْمَاءَ الْمُتَحَوِّلَ خَمْراً وَلَمْ يَكُنْ يَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ هِيَ - لَكِنَّ الْخُدَّامَ الَّذِينَ كَانُوا قَدِ اسْتَقَوُا الْمَاءَ عَلِمُوا - دَعَا رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْعَرِيسَ  10 وَقَالَ لَهُ: «كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ».  11 هَذِهِ بِدَايَةُ الآيَاتِ فَعَلَهَا يَسُوعُ فِي قَانَا الْجَلِيلِ وَأَظْهَرَ مَجْدَهُ فَآمَنَ بِهِ تلاَمِيذُهُ. (يوحنا 2)   الرد الثالث  كيف يقول المسيح وهو المحبه يخاطب امها بهذا  4 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ».  للاسف فان مستخدمى اللغة العربية غراب بعض الشئ ، السيد اطلق على امه بالجسد كلمة امرأة ـ فأين العيب . تعالى بص الترجمات الانجليزية John 2:4 Jesus said to her, Woman, what have I to do with you? my hour has not yet come. وبالرغم من ضغط امه عليه ، الا انه لم يكسر كلامها وعمل معجزة عرس قانا الجليل . وعند موته وهو معلق على الصليب قال ووصى تلميذه بان يرعى امه  يوحنا 19 : 26 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ، وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفًا، قَالَ لأُمِّهِ:«يَا امْرَأَةُ، هُوَذَا ابْنُكِ». 27 ثُمَّ قَالَ لِلتِّلْمِيذِ:«هُوَذَا أُمُّكَ». وَمِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ أَخَذَهَا التِّلْمِيذُ إِلَى خَاصَّتِهِ.  هذا هو اسلوب يهودى فى ذلك الزمن ، ولا يقصد به شئ اخر . المسيح بلا خطية ، فهو شابهنا فى كل شئ عدا الخطية وحدها .

1 وَفِي الْيَوْمِ الثَّالِثِ كَانَ عُرْسٌ فِي قَانَا الْجَلِيلِ وَكَانَتْ أُمُّ يَسُوعَ هُنَاكَ. 
2 وَدُعِيَ أَيْضاً يَسُوعُ وَتلاَمِيذُهُ إِلَى الْعُرْسِ. 
3 وَلَمَّا فَرَغَتِ الْخَمْرُ قَالَتْ أُمُّ يَسُوعَ لَهُ: «لَيْسَ لَهُمْ خَمْرٌ». 
4 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ». --هذا في سفر يوحنا الاصحاح الثاني 

الرد الاول 

يا امرأة= أي يا سيدة (LADY) وهي كلمة تدل على الاحترام والوقار في ذلك الوقت. والسيد قالها ثانية وهو على الصليب. ولنلاحظ:-
- ليس فيها إحتقار للعذراء فمن أوصى بإكرام الوالدين لن يحتقر أمه.
- آدم أطلق لقب امرأة على حواء وهي مازالت عذراء. وكما صارت حواء أماً لكل حي صارت العذراء أماً للكنيسة جسد المسيح
تفسير ابونا انطونيوس 

لو كنت تعبت شوية صغيره و قريت التفسير لما قلت هذا الكلام
لم يقل "يا أماه" بل "يا امرأة"، لأن ما يمارسه بخصوص تحويل الماء خمرًا لا يصدر بكونه إنسانًا أخذ جسدًا منها، وإنما بعمل لاهوته. حقًا ليس انفصال بين لاهوته وناسوته، وما يمارسه السيد المسيح هو بكونه كلمة الله المتجسد، لكن بعض الأعمال هي خاصة به كابن الله الوحيد، والبعض بكونه ابن الإنسان.
و ده تفسير ابونا تادرس يعقوب

الرد الثاني


لاحظ الكلام جيدا: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ»

1- يسوع لم يقل: ما لك يا امرأة، بل ما لي ولك يا امرأة.
2- جواب يسوع ليس رفض لوالدته، بل اعتذار، لأن ساعته (أي وقت عجائبه) لم يأت بعد.
3- قوله "يا امرأة" لا يدل على احتقار ولا ازدراء لأنه في أشّد المواقف رصانة وحزنا على الصليب استخدم نفس الكلمة:

 وَكَانَتْ وَاقِفَاتٍ عِنْدَ صَلِيبِ يَسُوعَ أُمُّهُ وَأُخْتُ أُمِّهِ مَرْيَمُ زَوْجَةُ كِلُوبَا وَمَرْيَمُ الْمَجْدَلِيَّةُ. 
26 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفاً قَالَ لِأُمِّهِ: «يَا امْرَأَةُ هُوَذَا ابْنُكِ». 
27 ثُمَّ قَالَ لِلتِّلْمِيذِ: «هُوَذَا أُمُّكَ». وَمِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ أَخَذَهَا التِّلْمِيذُ إِلَى خَاصَّتِهِ.
(يوحنا 19)

4- لاحظ أن يسوع لم يرفض كلام والدته القديسة مريم، بل أطاعها وفعل المعجزة مع أن ساعته لم تأت بعد:

ثُمَّ قَالَ لَهُمُ: «اسْتَقُوا الآنَ وَقَدِّمُوا إِلَى رَئِيسِ الْمُتَّكَإِ». فَقَدَّمُوا. 
9 فَلَمَّا ذَاقَ رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْمَاءَ الْمُتَحَوِّلَ خَمْراً وَلَمْ يَكُنْ يَعْلَمُ مِنْ أَيْنَ هِيَ - لَكِنَّ الْخُدَّامَ الَّذِينَ كَانُوا قَدِ اسْتَقَوُا الْمَاءَ عَلِمُوا - دَعَا رَئِيسُ الْمُتَّكَإِ الْعَرِيسَ 
10 وَقَالَ لَهُ: «كُلُّ إِنْسَانٍ إِنَّمَا يَضَعُ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ أَوَّلاً وَمَتَى سَكِرُوا فَحِينَئِذٍ الدُّونَ. أَمَّا أَنْتَ فَقَدْ أَبْقَيْتَ الْخَمْرَ الْجَيِّدَةَ إِلَى الآنَ». 
11 هَذِهِ بِدَايَةُ الآيَاتِ فَعَلَهَا يَسُوعُ فِي قَانَا الْجَلِيلِ وَأَظْهَرَ مَجْدَهُ فَآمَنَ بِهِ تلاَمِيذُهُ.
(يوحنا 2)


الرد الثالث

كيف يقول المسيح وهو المحبه يخاطب امها بهذا 
4 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «مَا لِي وَلَكِ يَا امْرَأَةُ! لَمْ تَأْتِ سَاعَتِي بَعْدُ». 
للاسف فان مستخدمى اللغة العربية غراب بعض الشئ ، السيد اطلق على امه بالجسد
كلمة امرأة ـ فأين العيب .
تعالى بص الترجمات الانجليزية
John 2:4
Jesus said to her, Woman, what have I to do with you? my hour has not yet come.
وبالرغم من ضغط امه عليه ، الا انه لم يكسر كلامها وعمل معجزة عرس قانا الجليل .
وعند موته وهو معلق على الصليب قال ووصى تلميذه بان يرعى امه

يوحنا 19 : 26 فَلَمَّا رَأَى يَسُوعُ أُمَّهُ، وَالتِّلْمِيذَ الَّذِي كَانَ يُحِبُّهُ وَاقِفًا، قَالَ لأُمِّهِ:«يَا امْرَأَةُ، هُوَذَا ابْنُكِ». 27 ثُمَّ قَالَ لِلتِّلْمِيذِ:«هُوَذَا أُمُّكَ». وَمِنْ تِلْكَ السَّاعَةِ أَخَذَهَا التِّلْمِيذُ إِلَى خَاصَّتِهِ. 
هذا هو اسلوب يهودى فى ذلك الزمن ، ولا يقصد به شئ اخر .
المسيح بلا خطية ، فهو شابهنا فى كل شئ عدا الخطية وحدها .

0 التعليقات:

إرسال تعليق