للمقبلين علي المرحلة الجامعية.. تعرف علي خطوات التقديم في مكتب التنسيق
نقلا عن الوطن
تنشر "الوطن" خطوات وشروط مراحل التقديم للتنسيق في الجامعات، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة، حيث يُعد مكتب التنسيق، هو الجهة المسؤولة عن مراحل التنسيق وإعلان نتائجه، وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المختلفة، وترشيحهم للجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة، ويتم التقديم في التنسيق على مراحل مختلفة.
أولًا: مواعيد صرف الأوراق:
يبدأ صرف الأوراق للطلاب في المواعيد التي يحددها مكتب التنسيق، ويصرف المكتب مظروف به أوراق، ومعه دليل القبول متضمنا طلب الالتحاق، ودليل المعاهد الخاصة، وذلك يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساءً، بما في ذلك أيام الجمع والعطلات الرسمية، ويكون صرف المظروف بأصل شهادة النجاح أو صورة منها.
ثانيًا: الأوراق المطلوبة للتقديم:
1. أصل شهادة النجاح الأصلية أو بيان نجاح.
2. أصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي منها.
3. طلب الالتحاق "نموذج 555 تنسيق" أول ورقة في الدليل.
4. بيان رغبات الطالب المطبوعة بعد تسجيل رغباته.
5. 6 صور شخصية حديثة.
6. نموذج (2) جند للطلاب الذكور.
رابعا: أماكن صرف واستلام الأوراق:
يقتصر صرف واستلام الأوراق، على المكتب الرئيسي في القاهرة، للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، ويتم تخصيص منافذ للبنين وأخرى للبنات، في القسمين العلمي والأدبي.
خامسًا: استلام أوراق الالتحاق من الطلاب:
يكون يوميا في مواعيد التنسيق التي يحددها المكتب لاستلام الأوراق، وذلك في الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية مساءً، من خلال اللجان المخصصة لهذه الشهادة، ولا تقبل الأوراق بالبريد، وتقدم مستوفاة بواسطة الطالب أو أحد أقاربه، وذلك مقابل إيصال بالاستلام.
سادسًا: التعرف على نتيجة الترشيح:
يتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشحه فور إعلانها رسميا، عن طريق الدخول على موقع مكتب التنسيق وموقع الحكومة المصرية، ويدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به، فيظهر له على الموقع الكلية/ المعهد الذي رُشح له الطالب.
0 التعليقات:
إرسال تعليق